كل الدنيا
أهلا وسهلا
أخي الزائر أختي الزائرة في منتدى كل الدنيا
ندعوك للتسجيل معنا في منتدانا الحبيب لتجد الصحبة الطيبة
والكلمة الحرة والابداع والمعرفة والترفيــــــه


أهلا وسهلا بــ زائر في كل الدنيا نورتنا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف اليوم المحلية 6-3 -2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس بني زهقان
ع.ن
ع.ن
avatar

تاريخ التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 48

مُساهمةموضوع: صحف اليوم المحلية 6-3 -2012   الثلاثاء مارس 06, 2012 7:11 am

القاهرة - أخبار مصر

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء عدة عناوين أبرزها: 600 مليون جنيه حجم تمويل الجمعيات الأهلية، القوات المسلحة تنتهي من بناء ‏6‏ آلاف وحدة سكنية بمايو، وزيرا البترول والبيئة يفتتحان مشروع تشغيل 200 مصنع بالغاز الطبيعي، ‏5‏ جنيهات لأنبوبة البوتاجاز بالكوبون أول مايو، لا علاقة للجيش بقضية التمويل الأجنبي أو سفر المتهمين، تفعيل قوانين تجريم قطع الطرق والسكك الحديدية وتعطيل المصالح، 634 ‬طعنا على انتخابات البرلمان أمام النقض، تدشين‮ "‬مجلس الثورة المصرية‮".. واقرار وثيقة للعمل، قضاة مصر مستقلون.. والقضاء غير مستقل، عاشور يطلب انهاء عمل الاستشاري بعد تشكيل الشورى والشعب، سفر المتهمين شجع أسبانيا لوضع شروط تسليم حسين سالم.


الأهرام


تحت عنوان "600 مليون جنيه حجم تمويل الجمعيات الأهلية"، أعلن محمد الدمرداش، المستشار القانوني لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن هناك نحو 3 مليارات جنيه دخلت مصر العام الماضي دون ضوابط وبعيدا عن المنظمات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة، وأشار في الوقت نفسه الى أن أكثر من 600 مليون جنيه دخلت البلاد عن نفس الفترة كتمويل شرعي عن طريق الوزارة.

وقال الدمرداش أمام اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الشعب إن منظمات المجتمع المدني الأجنبية الخمس المحالة للقضاء، أتاحت تمويلا يقدر بـ35 مليون دولار فقط خلال 7 سنوات، في حين أتاحت 175 مليونا بعد الثورة، وأشار الى أن هناك أكثر من 300 شركة مدنية غير قابلة للتربح تعمل في نشاطات الجمعيات الأهلية، وأن هذا الأمر سيوضع له حد في مشروع القانون الجديد للجمعيات، وأكد أنه لا مانع من عمل المنظمات الأهلية في مجالات التوعية السياسية دون العمل لمصلحة الأحزاب.

وأوضح الدمرداش أن مشروع القانون الجديد سيتضمن بنودا بأن يرخص للجمعيات الجديدة بالاخطار في حالة عدم رد الوزارة على الطلب، كما أنه سيتضمن بندا يتيح للجهة الادارية الحق في اغلاق المنظمات الأجنبية المخالفة.

ونوه بأن المركز الجمهوري الأمريكي يرفض تدريب أعضاء حزب الحرية والعدالة والمحجبات والملتحين، وأكد أن التمويل الأجنبي الذي حصلت عليه جمعية أنصار السنة المحمدية، تم عبر جميع الإجراءات القانونية.

وأشار الى أن وزارته كانت قد رفضت منحة لمركز به 9 من اليهود، وكذلك منحة بشأن ختان الإناث، وذلك بعد التشاور مع الأمن القومي، وأوضح أن هناك اتجاها لانشاء محكمة للجمعيات الأهلية لسرعة الفصل في القضايا أسوة بمحاكم الضرائب.

وفي خبر ثان، تحت عنوان "الأشعل: التفريط في استقلال القضاء لا يعادله أي ثمن"، قال د. عبدالله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في تصريح خاص لـ"الأهرام"، أنه من البديهي أن استقلال مصر يحمي استقلال القضاء فيها، وأن التفريط في ذلك لا يعادله أية أموال أو تسهيلات لأن الكرامة أو الاستقلال ليس لهما ثمن مادي.

جاء ذلك ردا على التوقعات التي أثارها "أنيس أكليمندس" نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بشأن تدفق المعونات العربية على مصر وتيسير حصولها على قرض يتجاوز 3 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تحت مسمى "الشواهد الإيجابية" لقرار رفع حظر سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الخارجي.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "القوات المسلحة تنتهي من بناء ‏6‏ آلاف وحدة سكنية بمايو"، انتهت القوات المسلحة من بناء ‏6‏ آلاف وحدة سكنية بحلوان ضمن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي‏.‏ وقال اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة‏، إن مساحة الوحدة تصل الى 80 مترا صافيا بتكلفة 100 ألف جنيه، بالإضافة الى المرافق، مشيرا الى انه سيتم تسليمها الى وزارة الاسكان لتوزيعها على المواطنين نهاية العام.

وقال خلال جولة تفقدية لمشروع مدينة الجيش والشعب بحلوان في حضور اللواء محمد المغاوري، رئيس الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، إن المشير طنطاوي خصص ملياري جنيه لبناء 20 ألف وحدة سكنية لمصلحة الشباب ومحدودي الدخل بتكلفة 20 مليار جنيه، وعندما تعذر البحث عن وجود أراض مزودة بالمرافق قرر المشير تخصيص 92 فدانا بحلوان جاهزة المرافق ليقام عليها المشروع.

وأشار الى أن القوات المسلحة خصصت 150 مليون جنيه لإقامة مشروعات تنموية بمحافظتي شمال سيناء وجنوبها. من جانبه، أكد اللواء محمد مغاوري أن وحدات المشروع سيتم توزيعها بنظام الايجار التمليكي بقسط شهري 175 جنيها تزيد 7% سنويا لمدة 30 عاما تتحول بعدها الى تمليك.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "وزيرا البترول والبيئة يفتتحان مشروع تشغيل 200 مصنع بالغاز الطبيعي"، افتتح المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، والدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، مشروع تحويل وقود قمائن الطوب لـ200 مصنع طوب بمنطقة عرب أبوساعد من المازوت إلى الغاز الطبيعي بتكلفة استثمارية حوالي 140 مليون جنيه أي بواقع 700 ألف جنيه للقمينة الواحدة.

وصرح المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، بأن هذا المشروع الذي تنفذه شركة تاون جاس بمنطقة عرب أبوساعد يعد إحدى الدعائم الأساسية لجهود الدولة في مجال ترشيد الطاقة والبترول وتخفيض الدعم الذي تتحمله الدولة، مشيرا إلى أن عدد القمائن التي سيتم تشغيلها بالغاز في يوليو من العام الحالي تصل إلى 140 قمينة وترتفع إلى 200 قمينة في نهاية العام وتحقق وفرا للدولة قدره مليار جنيه سنويا نتيجة للتحول إلى استخدام الغاز الطبيعي. ومن جانبه أكد الدكتور كامل أن هذا المشروع المهم يهدف إلى خفض مستوى أحمال التلوث البيئي الناتج عن حرق الوقود (المازوت) داخل أفران مصانع الطوب بنسبة 75%، مما يحد من انبعاثات ملوثات الهواء داخل القاهرة الكبرى للحدود المسموح بها في قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "وزير النقل يرفض اعتماد ميزانية السكة الحديد"، بعد أن اكتشف وجود تفاوت كبير في حجم الخسائر والتراجع المالي بين تقريري الجهاز المركزي للمحاسبات والسكة الحديد بشأن ميزانية الهيئة للعام المالي ‏2011/2010‏ تراجع وزير النقل الدكتور جلال السعيد عن اعتماد الميزانية، وطالب بسرعة مراجعة الموازنة واعادة تصحيح الأخطاء وتلافي الملاحظات الخاصة بالمركزي للمحاسبات. مصادر رسمية بهيئة السكة الحديد كشفت النقاب عن أن سبب الأزمة وتراجع الوزير عن التوقيع يعود الى وجود خلل كبير، حيث سجلت الأرقام تضاربا ملحوظا في الموازنة التي حددتها السكة الحديد بـ191 مليون جنيه في حين قررها المركزي للمحاسبات باضعاف القيمة.

وفي اتصال هاتفي لـ"الأهرام" مع وزير النقل برر عدم اعتماده للميزانية بوجود ملاحظات بسيطة على بعض بنود الميزانية غير متوافقة مع تقرير المركزي للمحاسبات.

بينما أرجع المهندس هاني حجاب تأجيل اعتماد الميزانية الى وجود اختلاف في وجهات النظر المالية بين الإدارة المالية في السكة الحديد، والجهاز المركزي للمحاسبات حول كيفية طريقة صياغة بعض البنود.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "‏5‏ جنيهات لأنبوبة البوتاجاز بالكوبون أول مايو"، أعلن الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين، أنه اعتبارا من أول مايو المقبل سيتم توزيع أنابيب البوتاجاز بالكوبون‏،‏ بخمسة جنيهات للأنبوبة،‏ و25‏ جنيها للسعر الحر‏.‏

وقال في اجتماع اللجنة الاقتصادية لمجلس الشعب برئاسة طارق حسن، لمناقشة بيان الحكومة، إنه سيتقدم بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون سلع التموين ليعيد عقوبة السجن على الجرائم التموينية بدلا من الغرامة.

وقد واجه بعض نواب اللجنة وزير التموين بعدد من أرغفة الخبز التي تحتوي على مسامير، واعترف الوزير باستمرار تحكم فلول النظام القديم في توزيع البوتاجاز والخبز. وتعهد بأن يتقدم ـ خلال الأسبوع المقبل ـ بجدول زمني لعلاج مشكلة رغيف الخبز، ومن بين البنود التي يبحثها تحرير سعر الدقيق، وشراء الحكومة الخبز بسعر اقتصادي، وتوفيره للمواطنين بخمسة قروش، واستكمال المخابز المليونية خلال 5 سنوات.


الأخبار


تحت عنوان "لا علاقة للجيش بقضية التمويل الأجنبي أو سفر المتهمين"، أكد اللواء أ.ح طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ان قضية التمويل الأجنبي والسماح بسفر المتهمين الأجانب هو شأن قضائي بحت لا علاقة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة به‮. ‬وقال لا أحد يستطيع ان يفرض أي رأي على السلطة القضائية‮.. ‬وقضاتها مستقلون‮.. ‬وأضاف انه من الناحية السياسية هناك اعتبار كبير لطبيعة العلاقة بين مصر والولايات المتحدة وفي نفس الوقت نضع مصلحة بلادنا نصب أعيننا‮. ‬وفي سؤال لـ"الأخبار‮" ‬حول ما يشاع عن وجود صفقة كبيرة بين المجلس العسكري والولايات المتحدة تم‮ ‬من خلالها السماح للمتهمين الأمريكان بالسفر وإسقاط الاتهامات عنهم قال اللواء طاهر عبدالله ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ توليه إدارة سلطة البلاد بعد ثورة 25 ‬يناير وهو يتعرض باستمرار لاتهامات مغرضة وباطلة لكن جميع الحقائق سوف تظهر في الوقت المناسب وأكد على ان المجلس ملتزم بتسليم البلاد لسلطة مدنية منتخبة‮.‬

وفي خبر ثان، تحت عنوان "تفعيل قوانين تجريم قطع الطرق والسكك الحديدية وتعطيل المصالح"، تقرر‮ ‬تفعيل قوانين قطع الطرق والسكك الحديدية وتعطيل المصالح والمنشآت الحكومية،‮ ‬اضافة إلى إعداد تعديلات تشريعية لمواجهة المظاهرات‮ ‬غير السلمية وتوفير الحماية لأجهزة الأمن،‮ ‬وتوفير حياة كريمة لضباط وأفراد الشرطة‮.‬

أعلن ذلك اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجموعة الوزارية الأمنية برئاسة د. كمال الجنزوري، رئيس الوزراء،‮ ‬وقال انه تم تشكيل لجنة عليا لإعادة هيكلة الشرطة وتنفيذ الهيكلة بصورة متوازنة تتواءم مع عمل الشرطة‮.‬

وفي الوقت الذي اعترف فيه الوزير بان تحقيق الأمن لم يتوافر بالكامل أكد ان الأمن في مصر تعافى بنسبة تتجاوز 60‬٪‮ ‬وسيشهد زيادة ملحوظة في الفترة القادمة بجميع المحافظات،‮ ‬وسيتم تنفيذ حملات تفتيش يومية لفرض الأمن وازالة المخالفات والتعديات في كل ربوع مصر‮.‬

وقدم الوزير كشف حساب بالأداء الأمني منذ تشكيل حكومة الجنزوري في ديسمبر الماضي وقال انه تم تنفيذ 400 ‬حملة تفتيشية على مستوى الجمهورية ونجح الأمن في ضبط ‮91 ‬ألفا و348 ‬هاربا من السجون من اجمالي عدد الهاربين البالغ‮ 32 ‬ألفا و710 ‬سجناء و9025 ‬قطعة سلاح متنوعة بينها 5176 ‬قطعة مسروقة من الداخلية و292 ‬ألف طلقة و9 ‬قنابل يدوية،‮ ‬اضافة إلى 11078 مسجل خطر وتنفيذ 503 ‬آلاف حكم وضبط ‮984 ‬محكوما عليهم و474 ‬تشكيلا عصابيا وكشف‮ ‬غموض ‮918 ‬حادثا بينهم 365 ‬قتل عمد وضبط ‮3083 ‬قضايا مخدرات تشمل نحو ‮9 ‬أطنان بانجو و4 ‬أطنان حشيش و‮8 ‬كيلو هيروين‮.‬

وفي خبر آخر، تحت عنوان "634 ‬طعنا على انتخابات البرلمان أمام النقض"، بدأت محكمة النقض في توزيع الطعون الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت على ثلاث مراحل،‮‬ وصرح مصدر قضائي بالمحكمة بان عدد الطعون الانتخابية أمام المحكمة وصل إلى 634 على المقاعد الفردية والقوائم وتم توزيعها على الـ44 ‬دائرة بالمحكمة دائرة جنائية ومدنية وتجارية وايجارات ويقوم بالتحقيق فيها ‮573 ‬مستشارا ونائب رئيس محكمة النقض‮.. ‬وبدأت الدوائر في إجراءات فحص الطعون وتحديد جلسات لنظرها تمهيدا لتحقيقها والفصل فيها‮.‬

وفي خبر آخر، تحت عنوان "‬تدشين‮ "‬مجلس الثورة المصرية‮".. ‬واقرار وثيقة للعمل"، دشن‮‬ عشرات الحركات والائتلافات الثورية والاحزاب السياسية من مقر حزب‮ ‬غد الثورة‮ "‬مجلس الثورة المصرية‮" ‬للاعلان عن وثيقة عمل مبدئية من أجل اعلاء شأن العدالة والقانون ونبذ كل أشكال الفرقة والخلاف والفساد‮.. ‬وحددت القوى الموقعة على الوثيقة‮ ‬نقاط الإتفاق للوصول الى كيان واحد يستعيد مكتسبات ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير وهي ان تكون القوى المشاركة مؤمنة بمبادئ وأهداف الثورة التي لم تكتمل حتى تاريخه وان الثورة مستمرة حتى تحقيق الأهداف وأن يكون الهدف من الانضمام هو التوحد والإرتقاء حول راية الهدف الواحد واستعدادها للتضحية لتحقيق شعار الثورة‮ "‬عيش حرية كرامة إنسانية وعدالة اجتماعية‮".‬

شارك في المؤتمر عشرات الاعضاء الممثلين عن الحركات والائتلافات والاحزاب وعلى رأسهم د‮. أيمن نور، رئيس حزب‮ ‬غد الثورة، وأكد د‮. ‬أيمن‮ ‬نور ان جمع عشرات النشطاء من الشباب بالحركات والائتلافات والاحزاب في كيان واحد يجهض محاولات اغتيال الثورة‮.‬

وفي خبر آخر، تحت عنوان "سنرحل من الميدان قريبا‮.. ‬وعلى الشرطة والجيش تطهيره من البلطجية"، فجر‮ ‬عدد من المصابين وأهالي الشهداء المتواجدين بميدان التحرير قنبلة من العيار الثقيل باعلانهم الرحيل عن الميدان قريبا حتى يتمكن رجال الشرطة والقوات المسلحة من القاء القبض على‮ ‬البلطجية والخارجين على القانون ممن اساءوا لرمز الثورة المصرية وشوهوا صورة الثوار بميدان التحرير في الوقت الذي واصل فيه أصحاب المطالب الفئوية وقفاتهم الاحتجاجية أمام مجلس الشعب ومجلس الوزراء لمطالبة نواب البرلمان وحكومة الجنزوري الاستجابة لمطالبهم‮. ‬والتحرك السريع لقوات الامن من أجل الحفاظ على الميدان وأكدوا ان برحيلهم لن يعد هناك حجة للاجهزة الامنية‮ ‬من أجل تطهير الميدان وما لحق به في الوقت الذي اعترض فيه عدد آخر على فكرة الرحيل من التحرير مؤكدين استعدادهم الكامل للتعاون مع الاجهزة الامنية من أجل تطهير التحرير شريطة اعلان الاجهزة الامنية عن موعد الدخول للميدان من أجل التنسيق حتى لا تتكرر المأساة التي حدثت من قبل أثناء فض الاعتصام بالقوة‮.‬

وفي خبر آخر، تحت عنوان "ترحيب في‮ ‬السعودية بـ‮ "‬شهادة المصري الدولارية" ‬لدعم الاقتصاد‮"، لقى البيان الذي أصدرته السفارة المصرية بالرياض ‬بشأن طرح شهادات إيداع بالدولار الأمريكي للمصريين بالخارج بهدف دعم اقتصاد مصر الوطني تحت مسمى‮ (‬شهادة المصري الدولارية‮) ‬بضمان الحكومة المصرية وبالتنسيق مع البنك الأهلي المصري‮ ‬ترحيبا شديدا بين أوساط الجالية المصرية بالمملكة وتلقت السفارة اتصالات هاتفية عديدة للاستفسار عن هذه الشهادة التي يتم الحصول عليها في المملكة من البنك العربي الوطني وفروعه المنتشرة بالمملكة‮. ‬وأوضحت السفارة في بيان لها ان الشهادة‬،‮ ‬بفئة إصدار‮ ‬1000‮ ‬دولار أمريكي ومضاعفاتها وبدون حد أقصى كما‮ ‬تمنح الشهادة عائدا ثابتا بواقع 4%‮ ‬سنويا ومدتها ثلاث سنوات‮‬،‮ ‬ويمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها‮‬،‮ ‬كما أنها تجدد تلقائيا وبنفس العائد المعلن وذلك مالم يعلن البنك المصدر‮ (‬البنك الأهلي المصري‮) ‬غير ذلك‮.‬


الجمهورية


تحت عنوان "قضاة مصر مستقلون.. والقضاء غير مستقل"، قال المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، إنه يرفض الحديث في أمور لا يمكن الخوض فيها قبل ان تتضح الرؤية.

قال إن القضاة في مصر مستقلون ولكن القضاء غير مستقل وهناك تدخلات فيه ولا يجب ان يقع قاض أسيراً لوسائل الإعلام وبناء حكمه بهم.

أوضح الغرياني انه كان في مصر قضاء يسمى القضاء المختلط وكان مظهراً للاستعمار الانجليزي في مصر ورغم ذلك كان قضاء عادلاً وترك تراثاً أصبح المرجع للقضاء المصري.

وأوضح الغرياني ان القضاة حالياً في مأزق لكن القضاء قادر على اصدار الاحكام بشكل عادل.

وفي خبر ثان، تحت عنوان "لجنة للتحقيق في بلاغات أزمة القضاة"، أعلن المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، انه سيجري تحقيقات موسعة حول ما أثير عن أزمة التمويل الأجنبي لبعض الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني التي تلقت أموالاً من الخارج وما أثير عن سفر المتهمين الأمريكيين وتنحي الدائرة التي تنظر القضية.

أكد عبدالحميد انه بصدد ندب قضاة تحقيق لبدء تحقيقات موسعة فيما قدم من بلاغات ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والتي أثارت استياء القضاة مما وصفوه من تدخل سافر في العملية الانتخابية وان هناك ضغوطاً شديدة تمت ممارستها ضد قضاة المحكمة مما دفعهم إلى التنحي في أولى جلسات نظر القضية.

أضاف وزير العدل في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" انه لم يثبت حتى الآن بالدليل القاطع ان هناك ضغوطاً حدثت أثناء مباشرة نظر الدعوى وأننا في انتظار مذكرة المستشار محمد شكري التي سوف يتقدم بها لمجلس القضاء الأعلى شارحاً فيها أسباب تنحيه والضغوط التي تعرض لها لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وفقاً لقانون السلطة القضائية.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "عاشور يطلب انهاء عمل الاستشاري بعد تشكيل الشورى والشعب"، أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين ونائب رئيس المجلس الاستشاري، أنه تقدم بطلب لمنصور حسن لإنهاء أعمال المجلس واتخاذ موقف جماعي بالاستقالة، خاصة بعد تشكيل مجلسي الشعب والشورى.

قال عاشور خلال مؤتمر صحفي بالنقابة العامة للمحامين انه يجري حالياً التشاور في الأمر مع رئيس المجلس الاستشاري وسيتم مناقشته خلال اجتماع المجلس الاستشاري مساء اليوم لاتخاذ موقف جماعي من قبل الأعضاء موضحاً ان قضية التمويل الأجنبي وتطوراتها وما حدث فيها هو ما ساعد على اتخاذ ذلك القرار، مشيراً إلى انه سيتم حسم الموقف النهائي خلال 24 ساعة.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "سفر المتهمين شجع أسبانيا لوضع شروط تسليم حسين سالم"، أكد عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن ما حدث مع المتهمين في قضية التمويل الأجنبي الذين تم رفع الحظر عنهم والسماح لهم بالسفر قبل صدور أحكام قضائية نهائية شجع اسبانيا لتقديم اشتراطات لتسليم حسين سالم، بالرغم من وعودها السابقة الخاصة بتسليمه دون قيد أو شرط.

أضاف أن ما حدث مع المتهمين أوحى للعالم بأن القضاء المصري غير مستقل، وأنه يمكن التأثير عليه، وأن بإمكان السلطة التنفيذية دفعه لتبني أحكام قضائية بعينها، الأمر الذي يسيء لمصر ولثورتها التي كان من أهدافها القضاء على تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية.

اعتبر عبدالمقصود أن الشروط التي وضعتها أسبانيا لتسليم "حسين سالم" وهي: "ألا يحكم عليه بالإعدام، وأن تعاد محاكمته في مصر في حضوره، وتلغى الأحكام الغيابية، وأن يقضي فترة السجن في اسبانيا".. تمثل تدخلاً سافراً في عمل القضاء المصري، ومحاولة مرفوضة لفرض أحكام بعينها على المتهمين.. وتلك الشروط تمثل مخالفة صريحة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وإهدارا لاستقلالية وحرية القضاء المصري، وإهانة لكرامة الشعب المصري، الذي أشاد العالم بثورته ضد الفساد والظلم والطغيان.

وفي خبر آخر، تحت عنوان "ربط الصعيد والقناة والدلتا بالطريق الاقليمي"، ينتهي آخر مارس الحالي تنفيذ المرحلة الأولى من القوس الجنوبي من الطريق الدائري الاقليمي بطول 48 كم.

صرح بذلك المهندس محمود مغاوري، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، خلال تفقده للطريق الذي يبلغ طوله 370 كيلو متراً مشيرا إلى ان القوس الجنوبي ينقسم إلى ثلاث مراحل.. من طريق الفيوم وحتى طريق الكريمات والثانية من طريق الكريمات حتى مدينة بدر بطول 65 كم والثالثة من طريق الفيوم حتى مدينة الخطاطبة بطول 97 كم.

أوضح مغاوري أن الهدف من الطريق هو ربط الطرق الرئيسية للمحافظات وتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد والقناة والدلتا وخفض الكثافة المرورية على الطرق الرئيسية داخل اقليم القاهرة الكبرى والطريق الدائري الحالي واستيعاب الحركة المرورية الناتجة عن المشروعات الانتاجية بالمناطق الصناعية في المحافظات والمدن الجديدة وانشاء كوبري جديد للنيل شمال مدينة الصف والمساهمة في التنمية العمرانية والصناعية للمناطق الصحراوية.

قال ان العمل ينقسم إلى القوس الجنوبي بطول 210 كم والقوس الشمالي بطول 160 كم وتقوم بتنفيذه وزارة النقل.. أما القوس الجنوبي فينفذه الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الاسكان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف اليوم المحلية 6-3 -2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل الدنيا :: أخبار الدنيا ايه :: الصحف العربية والعالمية-
انتقل الى: